آخر الأخبار

العودة الى العمل بعد الإجازة

الإجازة قد تكون أحياناً أجمل ما في العمل، والأصل هو أنها تساعدنا على العودة نشيطين وكلنا حماس للعمل، ،لكن هذا كلام سهل تطبيقه قد يكون صعباً أحياناً. كيف نتغلب على الشعور بالكسل وانعدام دافع العودة للعمل بعد الاجازة؟
هذه بعض النصائح والخطوات التي ستساعدك في ذلك:
  1.  تذكري “لماذا” – لماذا أنت هنا؟ لماذا تذهبين للعمل؟ لماذا تنهضين كل صباح؟ لنفسك ولتحقيق أهدافك؟ لتأمين مستقبل لامع لأطفالك؟ لتحقيق استقلالك المادي؟ للمحافظة على علمك؟ تذكري لماذا.
  2.  خصصي بعض الوقت صباحاً لنفسك ولموازنة يومك. امشي ل٢٠ دقيقة، مارسي اليوجا، اقرأي، اسمعي الموسيقى أو افعلي شيئاً معيناً لنفسك صباحاً. هذا يساعدك على أخذ استراحة قصيرة قبل البدء بالنهار وينظم أفكارك وأولوياتك، فلا تشعرين أن نهارك دوامة على وشك أن تبتلعكِ.
  3.  خذي وقتك، أعطي نفسك فرصة للعودة، خطوة تلو الأخرى، ساعة بعد ساعة. لا داعي لتحميل نفسك فوق طاقتك. يمكنك أن تقومي بجلسة عصف ذهني لتضعي كل المهام التي عليك وترغبين بالقيام بها في قائمة ، وانقلي ٣ منها كل يوم لقائمة المهام اليومية.
  4.  لا تتنازلي عن وقتك الخاص وعن العادات التي اكتسبتيها خلال العطلة.
  5. استمري بلعب الرياضة وخصصي وقت لممارسة هواية معينة. استمري بالأكل الصحي. اذا كان من الصعي تخصيص ساعة كاملة، أعطي نفسك ثلاث ٢٠ دقيقة منفصلة. أحياناً ١٥ دقيقة من التأمل هي كل ما تحتاجين للبقاء على هدوءك.
  6.  حافظي على شعور السعادة والهدوء وانتبهي لكل ما يسلبك اياه، ولكل ما يزيده.
About جليلة 98 Articles
نحن مجموعة من الكتاب والمفكرين... نسعى للارتقاء بالمحتوى العربي الموجه للمرأة

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*