آخر الأخبار

حجابي ليس سياستك

Source: https://www.facebook.com/muslimgirlarmy/?fref=ts

Muslim Girls   موقع الكتروني للفتيات المسلمات في الغرب للتعبير عن وجهة نظرهن عن ما يجري حولهن وما يواجهنه في زمن يجد المسلمين أنفسهم محاطين بالأفكار الغريبة عليهم الملتصقة بهم بسبب تصرفات مجموعات دخيلة على الاسلام وتمثله اعلامياً لأسباب واعتبارات وأجندات سياسية واجتماعية واقتصادية.

في ظل هذا الغزو الفكري الذي يذهب الاسلام ضحيته تجد المرأة المسلمة نفسها في خضم هذا الصراع الفكري والمجتمعي لأن الاسلام بات يروج خطئاً على أنه دين قامع للمرأة, الضحية الأكبر في كل هذا هو الفتاة المسلمة المحجبة. لماذا؟ لأنها ترتدي ما يميزها وما بات يعتبر خطئاً أيضاً أنه مثال لقمع المرأة. تقول داليا مجاهد في حوارها مع نوح ترفور:

“ما يفعله الحجاب هو أنه يجعل من جنسانية المرأة أمراً خاصاً وليس ملكاً للجميع, ما يروج له الذين يعتقدون أن الحجاب يقمع المرأة لأنه يسلبها قوتها خاطىء الا اذا كانوا يعترفون صراحةً بأن قوة المرأة هي في جنسانيتها متناسين عقلها وهذا بحد ذاته يعتبر قمعاً للمرأة” .

أطلق موقع Muslim Girls فيديو ليسلط الضوء على تطور الحجاب على مدى 100 سنة تماشياً مع تطور وتغير المجتمعات والحس الفني في عالم الأزياء.

الحجاب ليس أداة قمع – طبعاً هناك فتيات محجبات مقموعات كما هنالك فتيات مقموعات غير محجبات وغير مسلمات – وهذا ما يوضحة الفيديو في النهاية في الرسالة التي تطالب باعطاء الفتاة المسلمة حرية اللباس وأن يتوقف العالم عن استعمال الحجاب للترويج لأجنداتهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية. الفتاة المسلمة حرة في لباسها.

حجابي ليس حركتك النسوية

حجابي ليس بدعتك

حجابي ليس سياستك

حجابي ليس مقياسك

حجابي ليس قوتك

حجابي ليس صورتك النمطية عني

حجابي ليس بوابة لخيالك

حجابي ليس سلعتك

حجابي ليس خيارك

حجابي ليس __________

.أكملي الفراغ

 

About جليلة 94 Articles
نحن مجموعة من الكتاب والمفكرين... نسعى للارتقاء بالمحتوى العربي الموجه للمرأة

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*