آخر الأخبار

حجرة ورقة مقص! إعترافات مصمم…

نسرين ومي وفرح

نسرين ومي فرح, ثلاث فتيات من الأردن تعملن في مجال التصميم الغرافيكي, ومتخصصات بفن العلامات التجارية. عملت ثلاثتهن في بداية حياتهن المهنية في شركات مما استدعى أن يتقيدنّ بمواعيد  العمل المحددة وأن يعبرن عن رأيهن ومقترحاتهن من خلال الشركة مما كان يتركهنّ غالباً غير راضيات عن المنتج النهائي وغير مقتنعات بأن تصاميمهن هي انعكاس حقيقي لأفكارهن, الأمر الذي دفعهن لانشاء Rock. Paper. Scissors  بحيث تكون مسرحاً لابداعاتهن وأفكارهن الحرة.

لم يخلو العمل حتى في الشركة الجديدة من التعليقات والآراء التي كنّ يرونها في الوظيفة. لو سألتم أي شخص يعمل في مجال الدعاية عن أكثر المواقف غرابة وطرافة ستجدون أنها دائماً ما تحتوي على تغيير مطلوب أو تعليق من الزبون. لكن نسرين ومي وفرح استطعن أن يبتكرن طريقة مضحكة وجميلة للتعبير عن أفكارهن وما يتعرضن اليه ومشاركتها مع زملائهم في المهنة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحتهم على فيسبوك و انستغرام من خلال Confessions of a designer والتي هي بمثابة تدوينات يومية لحياة المصمم.

عندما سألناهنّ عن التصاميم التي تحمل عنوان Confessions of a designer قلن أنهن وجدن في هذه التصاميم باباً للتعبير عن أنفسهن وعن المهنة التي يزاولنها. من أكثر الأشياء التي تقلق المصمم أو الفنان هي أن ينغمس في عالم الشركات وأن يفقد حسه الفني, فأصبحت هذه التصاميم وسيلة لأن يعبرن عن أفكارهن وعن شخصيتهن وعن حسهن الفكاهي بطريقة قريبة للمهنة وللفن.

عن البداية, قلن لنا أن السلسة بدأت في يوم كنّ منهمكاتٍ فيه بالعمل وكان التعب والملل قد تملك منهن, فأردن أن يفجرنّ بعضاً من الطاقة فأخذن يفكرن ويرسمن وكانت النتيجة بداية هذه التصاميم. تأمل نسرين ومي وفرح أن يشارك الفنانون العرب في هذه الحركة وأن يعبروا عن خواطرهم المتعلقة في مهنة الفن والتصميم بنشر رسوماتهم وتصاميمهم باستعمال الهاشتاغ   #arabsondesign #confessionsofadesigner 

IMG_8795 (1)

IMG_6955

Confession7

Confession-3

Confession2

Confession1Displaying Confession-3.JPGDisplaying Confession-3.JPG

About جليلة 94 Articles
نحن مجموعة من الكتاب والمفكرين... نسعى للارتقاء بالمحتوى العربي الموجه للمرأة

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*