آخر الأخبار

دينا فواخيري – فن قلم الرصاص والورقة وحيادية الألوان

Source: UMagazine

كثيرون هم من يستخدمون مصطلح ” منذ نعومة أظفارهم” مجازياً للتعبير عن قدم عهدهم بمهنةٍ أو موهبةٍ ما, لكن في حالة دينا, فان التعبير هو حرفي.

لقد سرى احساس دينا الفني في يديها منذ أن كانت أنامل رقيقة عمرها 8 سنوات تصنع بعنايةِ ودقة متناهية علب حبوب إفطارٍ مصغرة لباربي. قد تكون هذه من أولى ذكريات دينا لمداعبة الفن لخيالها, ورغم أن باربي نفسها لم تُقدِّر أطوار الجهد التي بذلتها دينا ذات الثمانية أعوام لضمان دقة المربعات, لكن صبرها العجيب وتصورها للشكل النهائي للكمال, وإتقانها لأدق التفاصيل النهائية كانت جميعها مؤشرات أن موهبة منقطعة النظير ستخط حروفها وألوانها وأشكالها في عالم الفن والتصميم ستلهم ابداعات دينا ليومنا هذا.

دينا فواخيري…نشأت في الامارات العربية المتحدة ومن ثم عادت الى عمّان لتكمل دراستها الجامعية في مجال التصميم الجرافيكي عام ١٩٩٧، وبإجتهادها وتفوقها دخلت دينا سوق العمل في مجال الدعاية والاعلان بسرعة لترسم بأسلوبها الخاص مسيرة عمل فيها العديد من الجوائز والانجازات لتصبح اليوم مديراً ابداعياً في وندرمان احدى أبرز وكالات الدعاية والاعلان في الاردن.

فضلت دينا من صغرها قلم الرصاص والورقة وحيادية الألوان، فإختارت الابيض والاسود ومزجت بينهم بإتقان لتبدأ بخطوط ناعمة تجريدية وأسلوب كلاسيكي سريالي متقن تستكشف ابعاداً جديدة تحفزها اكثر للدخول الى عالم الفن والتصميم، فلم تقتصر اعمالها على الرسم فقط وانما بدأت بترجمة افكارها من خلال النحت والاعمال اليدوية الثنائية والثلاثية الابعاد التي زينت بها جدران المعارض التي شاركت بها في الاردن. ومع مرور الوقت ولمواكبة مجال العمل وجدت دينا نفسها تنجذب الى الفن الرقمي (Digital Art) كوسيلة سهلة وجديدة تزيد من رقعة إبداعها وتستطيع من خلالها بدقة وحرفية ان تطلق العنان لموهبتها وتبدأ برسم اللوحات بطريقة عصرية فريدة تعكس فيها طبيعة ما نشأت عليه. فبتقديرها للفن واهتمامها بكل التفاصيل وسعيها للافضل وضعت دينا لنفسها اليوم مكاناً بين المصممين والفنانين العرب المحترفين لتكمل مسيرتها في كافة المجلات الابداعية الخلاقة لهذا اليوم.

تنشر دينا أعمالها على موقعها الالكتروني www.deedalart.com وعلى حساب الانسغرام dee.dal.art

HeartstoneHearts dont break evenSelf portraitSheepwolf

“تقول دينا ” أنا سريعة في فهم أفكار الناس والتعبير عنها ببعض الخطوط البسيطة”

 وهذه بعض الأمثلة…,تنشر دينا على فيسبوك لعبةً لأصدقائها طالبةً منهم أن يرموا اليها بتحدي رسم, أي فكرة يريدونها أن ترسمها, وأنها ستنجزها خلال 5 دقائق فقط.

5 minute art 3

5 minute art 25 minute art

قريباً جداً ستنشر دينا لأول مرة مجموعة Comics تتناول مفهوم “المرأة المستقلة” تحت عنوان Independent Woman. الظهور الأول للمجموعة سيكون على موقع القلم الحرفترقبوها… هذه واحدة من الرسومات شاركتها دينا معنا للتشويق!

وقد أعلنت دينا مؤخراً اطلاقها لحساب dee.dal.comics  لتنشر رسوماتها الهزلية Comics بعد أن طالبها الأصدقاء والمعجبون بتخصيص مساحة لهذا الجانب من فنها وتعبيرها عن ما يجول في خاطرها وخواطرهم أيضاً!

Comics1Comics 4Comics 3

About جليلة 94 Articles
نحن مجموعة من الكتاب والمفكرين... نسعى للارتقاء بالمحتوى العربي الموجه للمرأة

3 Comments on دينا فواخيري – فن قلم الرصاص والورقة وحيادية الألوان

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*