آخر الأخبار

كلنا أبطال – للتوعية حول دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

كلنا أبطال هو برنامج كرتوني للأطفال يهدف الى زيادة الوعي حول دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأقليات في المجتمع ويسمو الى خلق روح ايجابية حول ذلك.

يتناول البرنامج حياة أطفال من ذوي  الاحتياجات الخاصة في قوالب اجتماعية ومواقف حياتية مألوفة يملؤها الإلهام والمغامرة والعبر المستفادة.  يسلط البرنامج الضوء أيضاً على مسائل مُهمة مثل التنمر وإرهاب الأطفال ويعلم الأطفال قيم التسامح وتقبل الآخرين ومبدأ حقوق الأطفال و العديد من القيم الايجابية الاخرى التي تسهم في ترسيخ مفاهيم المساواة وتقبل الاختلافات والفروقات الفردية على أسس انسانية.

كلنا أبطال هو برنامج كرتوني للأطفال يهدف الى زيادة الوعي حول دمج الأطفال ذوي  الاحتياجات الخاصة والأقليات في المجتمع ويسمو الى خلق روح ايجابية حول ذلك.

جاءت فكرة انشاء المشروع  لملىء الفراغ الثقافي في المحتوى العربي المقدم للأطفال الذي يغفل عن الجانب الايجابي والمضيء في حياة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة فيسعى برنامج “كلنا أبطال” الى ترسيخ مفاهيم تقبل الاختلافات على أسس علمية ومنطقية. يشكل هذا الفراغ مشكلة ذات أبعاد اجتماعية وثقافية اذا ما علمنا أن النسبة العالمية للأطفال الذين يتمتعون بشكل من أشكال الاختلاف أوالتحديات هي 15%*  بحسب التقرير الدولي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة 2011, وأن النسبة أكبر في البلاد العربية.

المتميز في مشروع كلنا أبطال أنه مستوحى من حياة طفلين جميلين, لديهما تأخر عام في التطور

. المتميز في مشروع كلنا أبطال أنه مستوحى من حياة طفلين جميلين, لديهما تأخر عام في التطور. القصص في كلنا أبطال كُتبت بعد جلسات عصف ذهني وتفكير وابتكار شارك فيها الطفلين وكتّاب نص مختصين وأطفال آخرين.

تم اطلاق المشروع نحت رعاية سمو الامير مرعد بن رعد في شهر نيسان 2016و حظيَ البرنامج بدعم وتأييد من جهات أردنية مختلفة، اولها من تَعنى بالتعليم وتطور الاطفال مؤسسة عبد الحميد شومان التي تعتبر الراعي الرسمي للمشروع وأول من آمن بفكرة المشروع ودعمها, ومؤسسة يونيسف كشريك مجتمعي، كما أن هنالك بعض جهات من القطاع الخاص التي انضمت لدعم هذا المشروع إيماناً منها بالمسؤولية المجتمعية

مثل شركة برومين الأردن و ما زالت الفرصة مُتاحة للجهات المهتمة باطلاق هذا العمل للمشاركة و المساهمة في تعزيزه و انتاجه. و من الجدير بالذكر بأن كلنا أبطال يتم إنتاجه في الاردن بالشراكة مع شركتي

Curlstone Entertainment

Syncmedia Jordan

بحيث يتم العمل على المحتوى الفني الذي يشمل الرسومات والتحريك مع شركة

Curlstone

بينما يتم تسجيل الصوت والدوبلاج في ستديوهات

Syncmedia

، ويقوم بأداء الأصوات فريق كامل من الفنانين المتطوعين الذين لهم الدور الكبير في نجاح المشروع واستمرار الانتاج

تعرفوا على  بعض فريق العمل وعلى كلنا أبطال في هذا الفيديو

 

About جليلة 94 Articles
نحن مجموعة من الكتاب والمفكرين... نسعى للارتقاء بالمحتوى العربي الموجه للمرأة

1 Comment on كلنا أبطال – للتوعية حول دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*