آخر الأخبار

كيف يمضي الناجحون عطلة نهاية الأسبوع؟

Weekend!
 هذا المقال مترجم بتصرف من فوربس للمقال الأصلي انقر هنا
إن عطلة نهاية الأسبوع هي فترة مهمة للانقطاع عن روتين العمل والحصول على فرصة للتفكير في أمور الحياة والتواصل مع الأهل والأصدقاء وتنمية جوانب أخرى في حياتنا لا تتعلق بالعمل. كيف يقضي الأشخاص الناجحون عطلتهم؟ بحسب دراسةٍ أجرتها ستانفورد فإن هناك بعض العوامل المشتركة: 

يستيقظون في نفس الوقت

 بالرغم من النوم أطول قد يبدو مغرياً جداً الا أنه يؤثر على ساعتنا البيولوجية التي تعمل على اعداد عقلنا ليكون مستيقظاً ويقظاً في وقت محدد, وهذا السبب وراء استيقاظنا قبل المنبه أحياناً, وبالتالي فان نومنا لبعد هذا الوقت التي اعتادت ساعتنا وعقلنا عليه سينتج عنه صباح كسول ومتعكر المزاج, واذا استمر الأمر لأكثر من يوم فإن النتيجة ستكون استيقاظنا يوم الأحد بعقل غير مستعد للعمل.

إذا أردتِ مزيداً من النوم, اذهبي للنوم أبكر!

يخصصون فترة الصباح لأنفسهم

 قد يكون من الصعب حصولكِ على أي وقت لنفسك في عطلة نهاية الأسبوع اذا كان لديكِ عائلة, ولكن تخصيص وقت لنشاط بدني عند الاستيقاظ سيحقق لك نتائج مربحة في ميزان السعادة وراحة البال, بالذات أن عقلنا يكون في أوج نشاطه بعد ساعتين لأربعةِ ساعات من الاستيقاظ, فحاولي أن تلعبي بعض الرياضة أول ما تستيقظين واتبعيها برياضة أو نشاط عقلي بعدها.

ينظمون مغامرات صغيرة

اشتري تذاكر لحفلة موسيقية أو مسرحية ، أو رتبي حجز في الفندق الجديد الذي افتتح مؤخرا, بدلاً من الجري في النادي الرياضي, اذهبي خارجاً أو مارسي رياضة المشي في الغابات. جربي شيئاً جديداً أو قومي بعملٍ لم تتجرأي على القيام به من قبل. اذا خطتِ لشيءٍ مثير ليوم السبت فإنك لن تحصلي على وقت ممتع السبت فقط, بل ستقضين كل الأسبوع متأهبةً ومتحمسةً ليوم السبت.

يمارسون هواياتهم

يجب أن لا نقلل من أهمية الهوايات على صحتنا النفسية وقدراتنا العقلية. إن ممارستنا لهوايات معينة – أو تعلم هواية جديدة – كالرسم أو الكتابة أو القرآءة أو الرياضه له أثر لا يوصف على تخليص عقلنا من التعب الذهني واعادة برمجة عقولنا وتوازنها.

About جليلة 98 Articles
نحن مجموعة من الكتاب والمفكرين... نسعى للارتقاء بالمحتوى العربي الموجه للمرأة

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*