آخر الأخبار

نيسان

نيسان, البعض يحبه ويمقته الكثيرون, فهم يعتبرونه شهر الكذب لأنه يبدأ بكذبه حتى وان كانت كما يقال كذبة بيضاء فالكذب في اعين الجميع أسود اللون.

والبعض الأخر يعتبره شهر الحب, شهر العشق, شهر تفتح الزهور, شهر نشتم فيه أجمل العطور. وآخرون يصلّون كي ينتهي نيسان, فهم فيه يختنقون, ربما من تحسس يصيبهم أو من ذكريات توجعهم فيقول البعض نيسان شهر النسيان, شهر ثقيل يحمل في طياته ذكريات أليمه وأخرى سعيدة, يحتاج البعض دفنها والنسيان.

وكم هي كثيرة الاغنيات والقصائد عن نيسان, وفي الحقيقة عن كثير من الأشهر, فلكل شهرٍ لون وذكريات ترتبط به لتفرح أناس وتبكي أناس.

 أما أنا أراه شهر الأمل فهو يقنعني تماما بأنني لا زلت حَيّةً وأنها مهما أظلمت لن يختفي بصيص الأمل, فحقاً صدقوا حين قالوا أن مطر نيسان يحيي الانسان, فللمشي تحت مطر نيسان سعادة غريبة, تغسلنا من كل شوائب الحياة وتودعنا برائحة الارض غارسة فينا أمل العودة. فكم من زهرة وكم من تربةٍ كانت شبه ميتة وأحياها الخالق مجدداً بمطر نيسان؟

وكأن الخالق يقول لا تقنط ولا تخف يا إنسان فانا لا أنسى خَلقي أبداً في تشرين, في أيلول أو في نيسان.

About حنين ناجي 10 Articles
اسمي حنين ناجي امرأه عربيه من عشاق المطر والحريه والحب والسلام . لا استسلم، ولي عالمي الخاص ،العمر بالنسبه لي مجرد رقم ،والمال بالنسبة لي مجرد ورق، والحياة اراها كقوس قزح وكل لون يشمل فترة قد تكون حزينه، قد تكون سعيده ،لكنها ستمضي لتأتي فترةٌ اخرى بلون اخر ،امنيتي ان يسود العدل والسلام في كل بقاع الارض ،وطموحي لن يعبر عنه اي كلام ،واحلامي لا نهائية. اجمل صوت بالنسبة لي هو صوت الحق، الذي يعلو ولا يعلى عليه. احب عائلتي وعملي وحياتي واحب الكتابة وهي جزء لا يتجزء مني ،سر قوتي وسلامي الداخلي هو ايماني... شاركوني عالمي

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*